جامعة البصرة تقيم دروة عن فن القيادة والتخطيط الإستراتيجي وإدارة الأزمات

بحضور السيد رئيس جامعة البصرة وعدد من عمداء وتدريسي الجامعة أقامت شعبة الحاضنة التكنلوجية في رئاسة الجامعة بالتعاون مع المكتب الاستشاري للترجمة في كلية الآداب دورة فن القيادة والتخطيط الإستراتيجي وإدارة الأزمات والتنمية المستدامة .
حاضر في الدورة كل من الإستاذ الدكتور عبدالرضا فرج بدراوي والدكتور يوسف مناضل ابراهيم والدكتورة سوزان صباح عبد الأمير.
من جانبه قال رئيس الجامعة الإستاذ الدكتور سعد شاهين حمادي: حسب توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأخيرة بضرورة إقامة دورات وورش تدريبية في فن القيادة لجميع ملاكات الوزراة بغية تطوير العمل الإداري، الذي انتابه في الآونة الأخيرة وحسب تشخيص الوزارة شيء من الضعف في الجوانب الإدارية لبعض ملاكاتها، وأوعز السبب الى التطورات الكبيرة التي طرأت على قوانين الدولة بصورة عامة والوزارة بصورة خاصة تماشياً مع تطورات الإدارة العالمية.
مبيناً: توجه الجامعة الى إدخال قياداتها العليا في هكذا دورات مهمة وسوف تعمم هذه الدورات على كافة القيادات وحسب المستويات الإدارية.
واضاف: نتيجة وصول الكثير من القيادات الجامعية إلى سن التقاعد تحتم علينا إيجاد بدائل لسد الشواغر التي حصلت  في ملاكات الجامعة  عبر إعداد قادة جامعيين جدد قادرون على تحمل أعباء عملية التطور والتنمية التي تشهدها الجامعة .
مؤكداً: على الدور الكبير الذي ستنهض به شعبة الحاضنة التكنلوجية بجامعة البصرة من خلال إعداد برنامج خاص بالدورات التطويرية لكافة قيادات دوائر ومؤسسات الدولة  الرسمية، بغية تطوير قابلياتها الإدارية وتنمية قدرات جميع الموارد البشرية التي تعد عماد تطور إدارة المؤسسات.

وفي ختام الدورة صرح الدكتور أحمد الطائي مدير شعبة الحاضنة التكنلوجية بأنه سوف يكون هناك المزيد من الدورات التطويرية للكوادر سواء من داخل الجامعة او من خارجها ومع مدربين من اعلى المستويات كل تصب في بناء الانسان وبناء المجتمعات ونحو مستقبل واعد مشرق بالعلم والمعرفة.